سياسة الخصوصية لموقع شؤون تربوية

يجب على كل من يستخدم الموقع من الزوار والمستخدمين الإلتزام التام بالسياسات الأتية، لذلك يجب قراءتها بكل دقة، إذا لم تلتزم أو تقم بالموافقة على هذه السياسات لموقع "شؤون تربوية" www.educationalaffairs.org، فالرجاء الخروج من الموقع مباشرة. تنظم سياسة الخصوصية هذه، الطرق التي يتبعها موقع "شؤون تربوية" في جمع واستخدام والحفاظ والإفصاح على جميع المعلومات التي تم جمعها من المستخدم أو المستخدمين لموقع www.educationalaffairs.org، هذه السياسة تنطبق على الموقع والمنتجات والخدمات لموقع ”شؤون تربوية". 

معلومات الهوية الشخصية

قد يقوم موقع شؤون تربوية  www.educationalaffairs.org، بجمع معلومات الهوية الشخصية من المستخدمين بواسطة طرق متنوعة، منها على سبيل المثال لا الحصر، عند زيارة المستخدم للموقع، عند عمليات الإستخدام، وعند الاشتراك في القائمة البريدية، او القيام باي نشاط اوخدمة او تفاعل من خلال الموقع الالكتروني. وقد يسأل المستخدم للموقع عن بريده الالكتروني او اسمه الكامل اذا دعت الضرورة. قد يتم إستخدام التسجيل الامن لغايات استخدام الموقع عبر الفيسبوك بطلب الاسم الكامل وارسال المعلومات والتي يطلبها موقع فيسبوك من مثل الاسم والبريد الالكتروني المسجلان على موقع فيسبوك.   

المعلومات التي يتم جمعها طوعية وغير اجبارية ولذلك فان المستخدمين مجهولي الهوية غير الراغبين بالتسجيل لهم كامل الحرية باستخدام الموقع، لذلك فإن المستخدم دائما له كامل الخيار في رفض تزويد الموقع بمعلوماته الشخصية إلا إذا استخدم خدمات او انشطة خاصة او خدمات من طرف ثالث في الموقع تتطلب جمع معلوماته الشخصية.

تحديد المعلومات غير الشخصية

قد يتم جمع معلومات تعريف غير شخصية عن المستخدمين عند تفاعلهم مع موقع شؤون تربوية  www.educationalaffairs.org، هذه المعلومات تتضمن على سبيل المثال لا الحصر، إسم المتصفح، نوع الكمبيوتر والمعلومات التقنية حول وسائل اتصال المستخدمين بموقع شؤون تربوية من نظام تشغيل ومزود خدمات انترنت وغيرها من المعلومات المماثلة.

كوكيز متصفح الويب

قد يستخدم موقع شؤون تربوية ”الكوكيز“ لتعزيز تجربة المستخدمين، لذلك فإن متصفح الإنترنت المستخدم سوف يخزن ملفات تعريف الارتباط على القرص الصلب لأغراض حفظ السجلات وأحيانا لتتبع المعلومات المتعلقة بها، للمستخدم خيار ضبط متصفح الويب الخاص به لرفض تخزين هذه الملفات أو التنبيه عندما يتم إرسالها، فإذا تم ذلك، فمن المتوقع أن بعض أجزاء من الموقع قد لا تعمل بشكل صحيح.

المعلومات التي يتم جمعها

موقع شؤون تربوية  www.educationalaffairs.org، قد يستخدم الملفات التي تم جمعها للأغراض التالية:

لتحسين الموقع: قد يتم استخدام آراء وسلوكيات المستخدمين للموقع لتحسين آداء وخدمات الموقع.
لمشاركة المعلومات مع أطراف أخرى: قد نشارك المعلومات مع أطراف أخرى لغرض اتمام عمليات بيع او خدمات او عدة أغراض أخرى.

لإرسال رسائل دورية عبر البريد الإلكتروني: قد نستخدم البريد الإلكتروني لإرسال رسائل للمستخدمين تتضمن معلومات أو تحديثات حول الموقع أو حول طلبيات الشراء، أو تتضمن أجوبة على تساؤلات واستفسارات المستخدم، أو لإرسال مسابقات واستطلاعات للرأي وفي هذه الحالة يتم ارسالها حصرا للمستخدمين الذين وافقوا مسبقا على التسجيل في الموقع والتي في الغالب تكون مفيدة لهم. 

للمستخدم الخيار في الانظمام للقائمة البريدية، فإن قرر ذلك فسوف يتلقى رسائل دورية تتضمن معلومات وأخبار عن الموقع، وتحديثات، ومعلومات عن المنتجات والخدمات ذات صلة. يمكن للمستخدم إلغاء الإشتراك في أي وقت وبدون أي شروط، وقد تم إدراج جميع معلومات إلغاء الاشتراك أسفل كل بريد الكتروني يتم ارساله، او يمكن الإتصال عبر البريد الالكتروني لإلغاء الإشتراك.

حماية معلومات المستخدمين

يلتزم موقع شؤون تربوية بجمع المعلومات وتخزينها ومعالجتها وحمايتها ضد الوصول غير المصرح به أو التعديل أو الكشف عنها أو إتلاف معلومات المستخدمين كالإسم او كلمة السر او البريد الالكتروني. هذه العملية تتم بواسطة مزودي خدمات من طرف ثالث لتامين الحماية للموقع.

تبادل المعلومات الشخصية

إن موقع شؤون تربوية، قد يستخدم مزودي خدمات كطرف ثالث لمساعدتنا في تشغيل أعمالنا أو إدارة الأنشطة نيابة عنا مثل إرسال الرسائل الإخبارية والبريد الالكتروني والحملات الدعائية والدراسات المسحية. وقد نشارك معلوماتك مع هذه الاطراف لأغراض محدودة شريطة موافقتك التامة على ذلك.

المواقع ومزودي الخدمات المستقلة - الطرف الثالث

مستخدم موقع شؤون تربوية، قد يجد محتوي او إعلان أو رابط لموقع مصنف كطرف ثالث، قد يكون مزود خدمة، او معلن، او مورد او راع وغيرها. لذلك فإن موقع شؤون تربوية ليس مسؤول ولا يستطيع التحكم في محتوى هذه الروابط الخارجية التي تظهر على موقعنا، كما أن هذه المواقع الخارجية او مزودي الخدمات منفصلة تماما عن موقع شؤون تربوية وقد تملك كل منها سياستها الخاصة وقوانينها للتعامل مع مستخدميها. إن التعامل او التفاعل مع اي موقع آخر طرف ثالث، بما في ذلك المواقع التي لها صلة بموقع شؤون تربوية يخضع لشروط وسياسات تلك المواقع.

و يستخدم موقع شؤون تربوية فيديو وبوستر وصور مصدرها و مصممة من شركة "إن فيديو" (https://invideo.io) مع كامل المؤثرات المرتبطة بها من هذه الشركة من مثل الموسيقى والصور والتصاميم وغيرها وبالتالي فإن هذا الإستخدام مصرح به وضمن الضوابط القانونية ومراعي بشكل كامل لحقوق الملكية وحقوق النشر.

ويستخدم موقع شؤون تربوية فيديو وبوستر وصور مصدرها و مصممة من شركة ويكس (www.wix.com) ، مع كامل المؤثرات المرتبطة بها من هذه الشركة من مثل الموسيقى والصور والتصاميم وغيرها وبالتالي فإن هذا الإستخدام مصرح به وضمن الضوابط القانونية ومراعي بشكل كامل لحقوق الملكية وحقوق النشر.

كما يستخد الموقع قناة اليوتيوب للفيديو (Google Inc)، والتي تقدمها شركة Google Inc. والتي تسمح للموقع هذا بتضمين محتوى من هذا النوع في صفحاته.

ويستخدم موقع شؤون تربوية خطوط جوجل  (Google LLC) والتي تسمى Google Fonts و هي خدمة تصور الخطوط التي تقدمها شركة Google LLC والتي تسمح للموقع بتضمين محتوى هذا النوع في صفحاته.

الموقع يستخدم جوجل انالتيك Google Analytics

يستخدم موقع شؤون تربوية جوجل انالتيك Google Analytics ، لتحليل حركة إستخدام الموقع لغايات تطويره، وهي خدمة تحليل ويب تقدمها شركة Google Inc. ("Google"). وتستخدم Google البيانات التي تم جمعها لتتبع وفحص استخدام هذا الموقع ، لإعداد تقارير عن أنشطتها ومشاركتها مع خدمات Google الأخرى. قد تستخدم Google البيانات التي تم جمعها لتهيئة إعلانات شبكة الإعلانات الخاصة بها وتخصيصها. و معالجة البيانات الشخصية: ملفات تعريف الارتباط ؛ بيانات الاستخدام.

الإعلانات

إن الإعلانات التي تظهر على موقع شؤون تربوية قد تكون منشورة من قبل شركائنا المعلنين، وبالتالي فإن نشرها يتم وفقا لملفات الارتباط ”كوكيز“ التي تسمح بمعرفة اجهزة الكمبيوتر للمستخدمين في كل مرة يظهر فيها الإعلان لجمع المعلومات اللازمة لتحسين عمليات ظهور الإعلانات استنادا إلى اهتمامات المستخدم السابقة وإلى زياراتهم لموقوع شؤون تربوية. كون  الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث في سياسة الخصوصية تتابع مثل هذه البيانات والإحصائيات عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة وفاعلية إعلاناتها ويمكن للمستخدمين تعطيل استخدام ملف تعريف الارتباط، هذا الربط لا يعطي المعلنين سياسة استخدام هذه الملفات. يمكن أن تظهر الإعلانات في موقع شؤون تربوية وفقا إلى محتوى المنشور او المقال او الصفحة. وهذه الإعلانات لا تتصل بأي معرف ارتباط خاص بالمستخدمين، وذلك كونها إعلانات ثابثة مرتبطة بالاصل بنوع الصفحة وقد تكون رابطا او صورة لمنتج او شرحا لخدمة ما.

إن موقع شؤون تربوية يحوي إعلانات جوجل أدسنس Google adsense وهي ذان صفة مورد خارجي، وتستعمل شركة جوجل ملفات تعريف الارتباط لغايات نشر اعلاناتها على موقع شؤون تربوية ، ولمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة موقع جوجل ادسنس للتعرف على سياستها حول الإعلانات.

التغييرات على سياسة الخصوصية

إن موقع شؤون تربوية  لدية الصلاحيات والمسؤولية والسلطة  الكاملة لتحديث هذه السياسات في أي وقت، وعندما يتم ذلك، فإن الموقع يقوم  بنشر إشعار على الصفحة الرئيسية للموقع ويتم تحديث التاريخ أسفل هذه الصفحة، كما يتم إرسال بريد الكتروني للمسجلين بالموقع لإعلامهم بالتحديث. إن موقع شؤون تربوية يطلب من المستخدمين والزوار مراجعة صفحة سياسة الخصوصية هذه من وقت لأخر للبقاء على علم بجميع التحديثات وطرق حماية المستخدمين التي يعتبرها موقع شؤون تربوية اولوية قصوى. لذلك فإن المستخدم هو الذي يقر ويوافق بمسوليته على مراجعة سياسة الخصوصية من وقت لاخر وبشكل دوري.

 

النشر في موقع شؤون تربوية

يتيح موقع شؤون تربوية فرصة النشر للراغبين على أن لا يقل عدد كلمات المشاركة العلمية أو المقالة عن (800) كلمة وأن لا تزيد عن (2000) بحيث تعالج الموضوع بدقة وشمولية بالاعتماد على فكر المؤلف الخالص او بالإعتماد على الأدب والدراسات العلمية مع التوثيق العلمي الدقيق وفي هذه الحالة فإن مسؤولية الدقة العلمية للمنشورات تقع على مرسل المقالة العلمية لغايات نشرها. ​

كما ينشر الموقع بحوث ودراسات علمية تربوية قد تكون مترجمة مع مراعاة تامة لقواعد التوثيق العلمي الدقيق, (لمزيد من التفاصيل حول شروط النشر موجودة على الصفحة الرئيسية في أعلى الصفحة تحت عنوان شروط النشر).   

الموافقة على سياسة الخصوصية

باستخدام هذا الموقع ”شؤون تربوية“  فإنك تقر بموافقتك على سياسة الخصوصية هذه، وإذا لم توافق على هذه السياسة يرجى عدم استخدام الموقع، لذلك فإن استمرار استخدامك لموقع شؤون تربوية بتزامن مع نشر التعديلات والتحديثات على هذه السياسة يعني موافقتك الكاملة على سياسة الخصوصية هذه.

 

إذا كان لديك اي استفسار او سؤال حول سياسة الخصوصية او كيفية استخدام موقع شؤون تربوية، يرجى التواصل عبر البريد الالكتروني : educataffairs@gmail.com

 

اخر تحديث لهذه الوثيقة تم بتاريخ:  February 2, 2021